Scroll to top

لماذا تحتاج الشركات إلى التسويق بالمحتوى؟


digital marketing card - September 12, 2018 - 0 comments

ما التسويق بالمحتوى؟

نوع من أنواع التسويق يتضمن بشكلٍ أساسي إنشاء ومشاركة وتوزيع المحتوى بأنواعه المختلفة (مقالات- كتب- فيديو…) على الإنترنت.

وعادةً ما لا يُروّج للعلامة التجارية بشكلٍ صحيح بل يُحفّز العملاء المحتملين على التفاعل معها والاهتمام بالمنتجات والخدمات التي تُقدمها.

يُمثل المحتوى قلب كل ما يقوم به المسوّقون، بما في ذلك الطريقة التي يتحدثون بها مع العملاء والجمهور، فكل ذلك بشكلٍ أو بآخر يُمثل مُحتوى.

والتسويق بالمحتوى ببساطة هو استخدام هذا المحتوى للمساعدة على تحقيق أهداف تسويقية موضوعة مسبقا من قِبل مؤسستك أو علامتك التجارية. يمكن أن يكون هذا الهدف هو الحصول على المزيد من العملاء المحتملين، أو كسب ولاء العملاء الموجودين بالفعل، أو نشر الوعي بالعلامة التجارية والحصول على مزيد من الاهتمام حولها أو أي شيء آخر.

لماذا تحتاج الشركات إلى التسويق بالمحتوى؟

أحد الأسباب التي تجعل الشركات تتوانى عن تخصيص بعض الموارد للتسويق بالمحتوى، عدم فهمها أهمية ذلك، والحديث عن الأسباب التي تدفعك للبدء وفورًا في الاستثمار في التسويق بالمحتوى والمنافع التي يجلبها لعملك أو نشاطك التجاري لن ينتهي.

فيما يلي بعض هذه الفوائد، جزء منها غير ملموس والآخر يمكن قياسه.

1- بناء الوعي بالعلامة التجارية

التسويق بالمحتوى يسمح لك بالوصول إلى الجمهور وطرق أبوابهم بطريقة شرعية بعد أخذ الإذن منهم، بعيدًا عن رسائل الإزعاج والتعدي، مما يكّون صورة ذهنية فريدة لعلامتك التجارية لديهم.

2- كسب الاحترام والاعجاب في مجالك

مُعظم الشركات والعلامات التجارية لا تهتم بالجودة -مثل المواقع التي يُطلق عليها مصانع المحتوى- ومن ثم لا يمكن للناس الثقة فيها، وأخذ النصائح والتعليمات من مدوناتها، وهو ما يجعل مُهمة إيجاد شركات وعلامات تجارية جديرة بالثقة شاقة للغاية على الجمهور.

لكن هذه الشركة الجديرة بالثقة يجب أن تكون شركتك أنت، لذا يجب أن تحظى بسمعة جيّدة كعلامة تجارية ومن ثم تحويل هذه السمعة إلى المنتجات والخدمات الخاصة بك، مما يجعلك الخيار الأنسب للجمهور ويعطيك الأفضلية بين منافسيك. 

3- من أفضل طرق جذب واستقطاب العملاء

إذا كنت تُنشئ محتوى وتستهدف من خلاله العملاء المحتملين، فإنك بذلك تقصّر المسافة بين هؤلاء الأشخاص ومنتجاتك، وهو ما يزيد من احتمالية قيامهم بعملية شراء لاحقًا. وهذا صحيح بغضّ النظر عما إذا كان المحتوى الخاص بك يذكر ما تبيعه بالفعل أم لا.

4– تحسين تهيئة موقعك لمحركات البحث

عدد الطرق التي يمكن من خلالها للمحتوى أن يحسّن من ترتيب موقعك أكثر بكثير من أن ذكره هنا، لكن باختصار: المحتوى المُميز يجلب لك العديد من الروابط الخارجية عالية الجودة والتي تُخبر قوقل بأن موقعك مُهم وموثوق به.

 

Related posts

Post a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *