Scroll to top

٥ نصائح لتجهيز حملة إعلانية في موسم العيد


digital marketing card - July 15, 2021 - 0 comments

أيام قلائل ويحل علينا عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليكم بالخيرات، وهو أحد المواسم الهامة لجماهير الوطن العربي، لذا يجب أن تغتنم العلامات التجارية هذه الفرصة وتتواجد بحملات إعلانية قوية، 

إليك بعض النصائح لتجهيز حملة إعلانية قوية في موسم العيد.

1-  التجهيز المسبق 

تبدأ الحملة الإعلانية بالتخطيط الكامل لها مع فريق عمل التسويق والتركيز على وضع الأهداف المحتملة وكيفية استغلال نشاط الجمهور في هذا الموسم وتقديم الخدمات الملائمة له وما يناسب احتياجاته.

2- تواجد حيث يكون جمهورك 
خلال مواسم الإجازات يبحث الجميع عن محتوى خفيف، لذا يجب أن يكن لعلامتك التجارية تواجد على بعض المنصات مثل يوتيوب وانستغرام وسناب شات بالإضافة إلى المنصات الأساسية ك فيسبوك وتويتر ولينكد إن.

3- إعداد خطة تمويلية احتياطية 

بعد البدء بتحديد الميزانية الإعلانية للحملة، يجب أن تضع في الحسبان زيادة التنافس الإعلاني في فترة الأعياد مما يعني ارتفاع القيمة الإعلانية ” BID ” لكل نوع من أنواع الحملات الإعلانية ( حملة تفاعلية Engagement – مشاهدات فيديوهات  Video impressions، … ) لذا يجب وضع خطة تمويلية احتياطية بتكلفة أعلى تحسبا لغلو الاسعار.

4- حقق الانتشار لحملتك الإعلانية 
لتحقيق الانتشار لحملتك قم بتقسيم الإعلانات لأكثر من إعلان “ad set “، واستهدف أكثر من شريحة مختلفة من الجمهور باهتمامات مختلفة، بحيث تحافظ على ميزانيتك الإعلانية وتصل حملتك إلى أكبر عدد جمهور محتمل.

5- جهز التقارير.
نعم، استعد وجهز تقارير حملتك وركز على الأرقام المحتملة التي تريد تحقيقا وكأنك تراها واضحة أمامك، 
هذه الخطوة التحفيزية ستقوم بالتأكيد على أهدافك التي قمت بوضعها مسبقا في بداية الإعداد للحملة، وذلك سيساعدك في تحديد المقاييس المرادة ” KPIS ” من كل إعلان من الحملة الإعلانية ومتابعة هل تم تحقيقها أم لا.
وفي النهاية بإتباع هذه الخطوات ستتمكن من تحقيق أعلى النتائج من حملتك الإعلانية، يسعدنا أن تشاركنا رأيك والرد على جميع استفساراتك في التعليقات أسفل المقال ..عيدكم مبارك وعساكم من عواده.

Related posts

Post a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *